وطني

درك سطاوالي يفكك شبكة تحترف سرقة المركبات وبيعها على شكل قطع غيار​

توقيف أربعة أشخاص واسترجاع 01 مركبة وحل 18 قضية عالقة بسرقة السيارات

كمال ف

في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسطاوالي التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية تحترف سرقة السيارات والمركبات وتفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار.

 وحسب ما جاء في بيان خلية اتصال الدرك الوطني، فإن العملية جاءت على أثر تلقي بلاغ مفاده تعرض أحد المؤسسات إلى عملية سرقة شاحنة نوع شيري هذه الشاحنة كانت مزودة بجهاز (GPS)، فور تلقي عناصر الفرقة البلاغ باشر عناصرها التحقيق في القضية وتكثيف التحريات، ليتم تحديد موقع الشاحنة التي تم نقلها إلى ولاية مجاورة قصد تفكيكها عن طريق الاستعانة بميكانيكي.

بعــد تحديد الموقع تم القبض على المشتبه فيه الأول وذلك من خلال ترصد جميع تحركاته ومباغتته وإلقـاء القبض عليــه، المعني كان محل أوامر بالقبض خاصة بسرقة المركبات والتزوير، التحقيق مع المعني وعمليات التفتيش أفضت إلى توقيف باقي أفراد الشبكة (توقيف ثلاث أشخاص) مع استرجاع مركبة، كما تم حجز أدوات مختلفة كانت تستخدم في عمليات السرقة والتزوير وكذا مفاتيح خاصة بتشغيل المركبات من مختلف الأنواع.

ووفق المصدر ذاته مكن التحقيق المعمق في القضية باستعمال الوسائل التقنية من حل 18 قضية عالقة خاصة بسرقة السيارات بإقليم ولاية الجزائر والولايات المجاورة بالإضافة إلى قضايا عديدة عالجتها المصالح الأمنية الأخرى.

بعد استيفاء جميع مراحل التحقيق والإجراءات القانونية سيتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة، كما أشير إليه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!