وطني

دخول مصنع تكرير السكر ببومرداس حيز الخدمة قبل نهاية 2023

تجاوزت نسبة تقدم أشغال إنجاز مشروع مصنع تكرير السكر بالأربعطاش غرب بومرداس الذي صادرته العدالة في وقت سابق بقرار نهائي و ضم إلى مجمع “مدار” العمومي, 70 بالمائة حاليا, حسبما علم من مسيري المصنع.

وفي عرض قدم خلال زيارة لوفد يضم ممثلين عن عدة وزارات مكلفة بمتابعة أشغال إنجاز المشروع مرفوقا بوالي الولاية ، أكد مسيرو المصنع أن نسبة تقدم أشغال إنجاز مصنع تكرير السكر “تجاوزت 70 بالمائة حاليا على أن يكون جاهزا و يدخل حيز الخدمة قبل نهاية سنة 2023″، مع آفاق للاستثمار في إنتاج المادة الأولية محليا (الشمندر السكري) بعد أن أجريت عدة تجارب ناجحة لزراعته في مناطق الجنوب.

وأشار المصدر إلى إعادة إطلاق هذا المشروع الذي يتربع على مساحة 14 هكتار بعد مصادرته و ضمه إلى القطاع العمومي التجاري من خلال شركة “مدار” من طرف العدالة في إطار عملية شاملة قام بها جهاز القضاء.

ويندرج إنجاز هذا المصنع الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 2000 طن يوميا من مختلف أنواع السكر و يوفر حوالي 1200منصب شغل منها 550 منصب شغل مباشر و 650 منصب شغل غير مباشر.

حيث يعتبر مصنع وحدة تكرير السكر ،مشروع واعد بالنظر إلى حجمه وأهميته الاقتصادية، خصوصا، أنه يندرج في ضمن المشاريع الاستثمارية العمومية التي تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأمن الغذائي للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!