العالم

دبلوماسي صحراوي يؤكّد أن تقاعس المجتمع الدولي جعل الاحتلال المغربي يتمادى في انتهاكاته لحقوق الانسان

حمّل ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة، سيدي أبريكة، مسؤولية تدهور الأوضاع في الصحراء الغربية، إلى الصمت غير المبرر من طرف المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة ومجلس الأمن تجاه الانتهاكات الجسيمة الممنهجة لحقوق الإنسان من طرف المغرب في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

 

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، خلال نقاش تلى عرض الشريط الوثائقي “أبناء القيوم” بجامعة “ساسيكس” جنوب بريطانيا والذي تم بالتنسيق مع مجموعة الطلبة من أجل حقوق اللاجئين وجمعية “ساندبلاست” والجالية الصحراوية في المملكة المتحدة.

 

وأوضحت الوكالة ان النقاش دار حول الوضع الراهن و مستجدات القضية الصحراوية خاصة في ظل الوضع الجديد الناتج عن الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار وعودة المنطقة إلى الحرب.

و أكد ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة، سيدي أبريكة، أن “تقاعس المجتمع الدولي منح الاحتلال المغربي، الضوء الأخضر لخرق وقف إطلاق النار بدون حساب ولا عقاب ولا تنديد ولا حتى القيام بأي تحقيق ميداني حول انتهاك القانون الدولي الانساني جراء قتل المدنيين وحصار المناطق المحتلة عسكريا و اعلاميا ومنع وطرد المراقبين الدوليين في ظل اجواء تطبعها سياسة إرهاب دولة وترعيب وتخويف وتعذيب وتجسس ومراقبة لصيقة للمواطنين العزل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!