وهران اليوم

خلق 3 مناطق سياحية جديدة بجنان كرون و عين فرانين و الرأس الأبيض و الوالي يطالب بتقرير مفصل حول وضعيتهم

 

أسدى والي وهران تعليمات صارمة لمدراء السياحة و البيئة و الأشغال العمومية و محافظة الغابات و رؤساء دوائر بوتليليس و ارزيو من أجل الشروع في تفعيل مشروع التوسع السياحي للمناطق الثلاتة بكل من عين فرانين الرأس الأبيض و جنان كروم و ذلك لاختيار الأرضيات التي يقع اغلبها ضمن الأملاك الغابية الوطنية.

و أردف الوالي على ضرورة تكثيف الخرجات الميدانية و تسجيل العقبات لاسيما بالأقاليم الغابية التي تتواجد بقربها المحاجر، كما شدد على ضرورة تقديم تقرير مفصل حول وضعية مناطق التوسع السياحي .

حيث تهدف هذه المشاريع على ترقية وتعزيز قطاع السياحة بعاصمة الغرب الجزائري ،حيث سيتم بولاية وهران إنشاء ثلاث مناطق جديدة للتوسع السياحي ليرتفع عددها إلى 12 منطقة، وتتوفر ولاية وهران على تسع مناطق للتوسع السياحي مدعمة بمخطط التهيئة السياحية، غير أن غالبية هذه المخططات في طور المصادقة،حيث سبق لمديرية السياحة القيام بخرجات متتالية لاختيار الأرضيات الواقعة اغلبها ضمن الأملاك الغابية الوطنية .

للإشارة فإن استغلال المناطق ال3 الجديدة ستسمح بتوفير عقار سياحي مخصص لتشجيع الاستثمار السياحي والفندقي، من شأنه إعطاء قيمة مضافة من حيث عدد الأسرة ومناصب العمل المباشرة وغير المباشرة التي سيتم استحداثها. وبخصوص مناطق التوسع السياحي لمداغ 1 و2 والأندلسيات ورأس فالكون وكريشتل، فإن مخططات التهيئة في طور المصادقة عليها.

 

كمال.م

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!