وطني

خلال إشرافه على إحياء ذكرى اطلاق القمر الصناعي الكومسات 1

لعقاب: الجزائر اليوم بحاجة الى تعزيز طاقاتها وامكانياتها في مجال الاقمار الصناعية

ح.فوزية

أشرف وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب، اليوم الإثنين، على احياء الذكرى السادسة لاطلاق القمر الصناعي الكومسات 1 بمقر الوكالة الفضائية الجزائرية، بحضور كل من وزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال كريم بيبي تريكي، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة ياسين المهدي وليد ،السيد المدير العام للوكالة الفضائية، ممثلة الوزير الاول ،المدير العام لاتصالات الجزائر، المدير العام لمؤسسة TDA واطارات سامية من الوكالة الفضائية لاتصالات الجزائر .

وخلال زيارته لمقر الوكالة الفضائية الجزائرية، طاف وزير الاتصال بمختلف اقسام الوكالة، كما تلقى شروحات وافية حول ظروف عمل وسير القمر الصناعي الكوم سات 1.

وأكد لعقاب في كلمة له، ان الجزائر اليوم بحاجة الى تعزيز طاقاتها وامكانياتها في مجال الاقمار الصناعية، مشيرًا أن كل الدول تقريبا لها اقمار صناعية خاصة بها، وهذا ماوجب علينا القيام به لتعزيز السيادة الاعلامية والامن القومي لبلدنا.

وأضاف الوزير، أن الاقمار الصناعية تثبث وجودها في عصر الاتصالات المدمجة، كما شدد لعقاب على ضرورة التوجه الى اطلاق الكوم سات 2 في اقرب الآجال وان يكون له دافع تجاري مع امكانية ايواء كافة القنوات الاذاعية والتلفزيونية.
|

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!