وهران اليوم

خطة عمل لنقل الخبرات ودعم التكوين للجمركيين الفلسطنيين 

نور الدين خالدي يؤكد تعزيز  التعاون الجمركي بين الجزائر وفلسطين 

أكد المدير العام  للجمارك الجزائرية،  نور الدين خالدي، اليوم الخميس من وهران، عن تعزيز التعاون بين جهاز الجمارك  الجزائرية والضابطة الجمركية الفلسطينية من خلال خطة عمل بين الجهازين في سبيل دعم ورفع وتطوير قدرات ضباط وافراد جهاز الضابطة الجمركية الفلسطينية في التصدي للتحديات التي تواجهها .

وقد جاء هذا خلال الزيارة التي قادت اللواء اياد عبد الرزاق حمدان قائد  الضابطة الجمركية الفلسطينية رفقة سفير فلسطين بالجزائر الى المدرسة العليا للجمارك  بوهران .

وأضاف نور الدين خالدي خلال كلمته امام الصحافة، أن هذه الزيارة هدفها دعم العلاقات الجمركية بين البلدين،  ووضع برنامج بين المؤسستين والعمل لتطوير العلاقات بين جهازي الجمارك الجزائرية والضابطة الجمركية الفلسطينية ، ستسمح مستقبلا  بتبادل المعلومات ومكافحة الجريمة العابرة للحدود ومكافحة المخدرات وتبيض الأموال ،إلى جانب نقل الخبرة الجزائرية إلى نظيرتها الفلسطينية  عن طريق التكوين . مشيرا في نفس السياق أن هذا  نابع من  قناعة الجزائر لدعم القضية الفلسطينة  ونصرتها في كل الأوقات .

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعكس “دور الجزائر وموقفها الثابت ووفاءها للقضية الفلسطينية، مؤكدا في هذا الصدد عمق العلاقات الأخوية المتجذرة بين البلدين.

من جهته ثمن اللواء  أياد عبد الرزاق حمدان استعداد الجمارك الجزائرية لتدريب الأفراد والضباط في جهاز الضابطة الجمركية الفلسطينية، مجددا حرصه على الاستفادة من الخبرات الجزائرية.

كمال . ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!