وهران اليوم

ختان أزيد من 500 طفل بالمؤسسات الاستشفائية خلال رمضان بوهران والعملية متواصلة

تتواصل عملية ختان الأطفال على مستوى المؤسسات الاستشفائية بولاية وهران ، حيث وضعت مديرية الصحة والسكان في إطار البرنامج المسطر لشهر رمضان الفضيل توقعات للقيام بختان 1500 طفل. حسبما كشف عنه المكلف بالاعلام لدى مديرية الصحة والسكان كريم حرش، الذي أوضح ان العملية تتم حسب عدد الطلبات المودعة على مستوى المديرية من طرف ممثلي مختلف الجمعيات الراغبة في تأطير هذه العملية ،التي يشرف عليها أطقم طبية و شبه طبية متخصصة.

وأفاد ذات المتحدث، أنه تمّ إحصاء لحد اليوم أكثر من 500 طفلا استفادوا من عملية الختان، وسيتضاعف العدد خلال هذه الأيام الأخيرة، على ان تنتهي العملية مع ليلة 27 من شهر رمضان ،حيث تفضّل الكثير من العائلات الجزائرية ختان أبنائها في شهر رمضان، خاصة خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

و قد تمت برمجة عمليات الختان بعدد من المؤسسات الاستشفائية ،أين يتم ختان بمعدل من 5 الى 10 طفل كل يوم حسب إمكانيات كل مؤسسة.

حيث تمت برمجة 200 عملية بالمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب، و200 طفل بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية اول نوفمبر 1954 ، ونفس العدد بالمؤسسة الاستشفائية الدكتور مجبر تامي بعين الترك، وبالمؤسسة العمومية الاستشفائية الدكتور نقاش محمد الصغير تم تسطير برنامج لختان 100 طفل، و100 عملية ختان بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في طب الأطفال بوخروفة عبد القادر ، وبالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة بن يحي زهرة 200طفل، المؤسسة الاستشفائية تازي فاطمة 150 طفل، المؤسسة الاستشفائية المتخصصة حي الصنوبر 200 طفل، والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة حاج عابد عتيقة 150 طفل.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!