وطنيوهران اليوم

حيداوي مصطفى يشيد بفتح السلطات السياسية  قنوات الحوار لإشراك الشباب في  بناء الجزائر الجديدة

زهاء 17 ألف شاب سجلو بمنصة الجلسات التشاوية لتجسيد المجموعات الشبانية المركزة

أكد رئيس المجلس الاعلى للشباب حيداوي مصطفي اليوم الاحد  بوهران أن الشباب الجزائري حاضرا في  المشهد السياسي للبلاد ، بدليل الإستجابة الفعالة  و المقنعة  لإنخراط العنصر الشاني في الديناميكية  التشاركية و حلقة التواصل التي اطلقتها السلطات السياسية .

و أردف حيداوي لدى اشرافه على انطلاق الندوة  التي جمعته بمختلف أطياف و فعاليات المجتمع المدني  بالمسجد القطب عبد الحميد ابن باديس ،أن أنخراط زهاء 17 ألف شاب من مختلف ولايات الوطن دليل قاطع  على قناعة الشاب في النية الصادقة  لبلورة تطلعات الشباب و اشراكهم في التنيمة  الاقتصادية  و بناء مؤسسة تعمل على رفع التحدي من خلال ايصال الانشغالات و ذلك بايعاز من استيراتيجية عمل و خريطة طريق واضحة المعالم ترافق الشاب الجزائري  لتجسيد أفكاره.

و كشف رئيس المجلس الأعلى للشباب أن منصة التسجيل التشاركية استقطبت 16900 شاب  للإنخراط ضمن المجموعة الشبانية المركزة  لبلورة رؤية استشراقية واضحة للعشرية المقبلة 2023-2033  و التي خلصت على إنتقاء 3500 شاب يمثلون مختلف الاطياف من شريحة الموظفين و البطالين و طلبة ،و  حاملي المشاريع ، لتكون  عينة  و ممثلة لمجموعات  لإلتقاط  الأفكار و الشروع في اطلاق الورشات التي تعكف حاليا على لملمة الأفكار و رص الصف للحس الشباني من أجل تحقيق  اهداف المجلس الاعلى التي وجد من أجلها  بإشراك الشباب في مختلف التوجهات،و  تحقيق تآملات و تطلعات الشاب.

و أشار أن اولوية المجلس المساهمة في البناء و التعمير ،كون هذه الفئة مؤهلة  و جديرة بمنح الثقة في رفع التحديات على نهج السلف السابق و التي وصفها بالفرصة التاريخية التي منحتها السلطات السياسية  للمساهمة في بناء الجزائر الجديدة و تكون حاضرة في المشهد السياسي ،  لاسيما منذ  دسترة مؤسسة نوفمبر 2020 من خلال اصدار مرسوم بانشاء المجلس الأعلى للشباب الذي يعتبر بحسب حيداوي مصطفي مؤسسة متفردة  في العالم العربي و افريقيا .

و أشاد رئيس المجلس على دور السلطات من خلال فتح قنوات الحوار  و اشراكهم في المسائل المتعلقة بالتنمية المحلية و غيرها، كما أكد أن هيئته قامت  بخطوات جبارة من خلال تعزيز التشاركية و طرح الأفكار بين أبناء البلد الواحد بما فيها شباب الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

و كشف عن عقد منتديات بالوطن بمشاركة 600 شاب  ناهيك عن  ندوة افتراضية حول نهضة الأمم  بمشاركة ابناء الجالية  و حضور 60 دولة،  و النزول  ميدانيا  الى 58 ولاية  و عقد جلسات تشاورية ،و غيرها من النشاطات .

للإشارة فان الندوة عرفت حضور والي الولاية سعيد سعيود ، السلطات الامنية ، نواب البرلمان بغرفتيه ، ممثلي الجمعيات الشبانية و المجتمع المدني ،وممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني ،و السلطات التنفيذية . 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!