وهران اليوم

حملة ولائية  للتبرع بالدم بالتنسيق مع السلطات المحلية تنطلق بمقر ولاية وهران

 ستشرع مديرية الصحة و السكان بوهران، يوم الثلاثاء  بالتنسيق مع السلطات المحلية بحملة للتبرع بالدم  على مستوى  4 مواقع  تمس كافة دوائر الولاية و ذلك ضمن برنامج تفاعلي وسط ساكنة ولاية وهران و مستخدمي الجماعات المحلية بدعم مخزون بنك الدم الذي يعرف تراجعا كبيرا.
و بحسب ما كشف عنه البرنامج المسطر للحملة الكبرى التي سيشرف عليها والي الولاية “سعيد سعيود” و رئيس المجلس الشعبي الولائيي” شلبي محمد”   من خلال إفتتاح حملة التبرع من مقر ولاية وهران صباح الثلاثاء و التي ستكون مفتوحة للمواطنين و  مستخدمي دوائر و بلديات وهران و بئر الجير و السانيا  ،حيث يشرف على العملية مصلحة الأورام السرطانية بالمستشفى الجامعي الدكتور ابن زرجب.
كما ستنظم حملة للتبرع بالدم على مستوى دائرة عين الترك و التي ستمس مستخدمي كل من دوائر عين الترك،  و كذا دائرة بوتليليلس ،و التي يتكفل بها مركز حقن الدم بمستشفى مجبر تامي بعين الترك.
فيما تمس عملية التبرع الثالثة المقررة بمقر دائرة أرزيو على مستوى المكتبة المركزية كل من مستخدمي دوائر و بلديات أرزيو و بطيوة و قديل و حاسي بن عقبة التي يأطرها مركز حقن الدم بمستشفى المحقن.
فيما يشهد مقر دائرة واد تليلات الحملة الاخرى للتبرع التي ستمس بلديتي واد تليلات و الكرمة و التي يتكفل بها مركز حقن الدم بالمؤسسة الإستشفائية أول نوفمبر بايسطو.
حيث كشفت مديرية الصحة و السكان لوهران أنه تم تجنيد 4 شاحنات و 14 سيارة إسعاف لتغطية الحملة الولائية وسط مستخدمي و سكان البلديات مع إشراك الجمعيات الفاعلة و المجتمع المدني للإقبال على حملات التبرع بالدم ،و ذلك بالنظر الى النقص الحاد في محزون بنك الدم لاسيما بمستشفى السرطان بالحاسي.
كما تعد العملية دفعا لتمكين مختلف الأقسام الجراحية لاسيما مصالح الإستعجالات من توفير أكياس الدم ،خاصة وأن وهران تعد قطب جهوي ما يتطلب دعم المؤسسات الإستشفائية بوفرة الدم مع تفاقم حوادث المرور و إقبال مرضى الولايات المجاورة اليها .
كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!