وهران اليوم

حجز 331 قنطار من اللحوم الفاسدة و غير الصالحة للاستهلاك و احالة 46 تاجرا على العدالة

حجز 331 قنطار من اللحوم الفاسدة و غير الصالحة للاستهلاك و احالة 46 تاجرا على العدالة

أسفرت الحصيلة الشهرية لتدخلات مصلحة حماية المستهلك و قمع الغش بمديرية التجارة و ترقية الصادرات خلال شهر جويلية المنصرم عن حجز 331 قنطار من اللحوم الفاسدة و غير الصالحة للاستهلاك و لحوم الذبح غير الشرعي على مستوى عدة مواقع من وهران لاسيما تلك التي تنشط عرض و بيع اللحوم دون معاينة بيطرية.

و كشفت حصيلة المصالح المعنية عن حجز اكثر من 31 طن من مختلف المواد المنتهية الصالحية و الفاسدة و غير صالحة للاستهلاك البشري لاسيما اللحوم الحمراء و البيضاء ، ناهيك عن الحلويات و المثلجات و الأسماك و المواد الغذائية التي كانت محل عرض بالمحلات و الفضاءات الكبرى و غيرها ،و ذلك بقيمة مالية تفوق 475 مليون سنتيم .

و في هدا الصدد أفضت التدخلات عن تحرير 46 محضر متابعة قضائية و احالة المتورطين على العدالة، من خلال تسجيل 47 مخالفة تتعلق بانعدام الزامبة الوسم و انعدام النظافة ، كما تم اقتراح غلق 3 محلات بسبب انعدام النظافة، حيث تم اقتطاع 40 عينة للتحاليل الفييوكميائية و البكتريولوجية التي تم توجيهها لمخبر الجودة ،علما ان التجار المتورطين يتم اقتراح غلق محلاتهم ل15 يوما و يتم تمديد الغلق في حالة عدم التجاوب مع التوجيهات .

للإشارة فان الانشطة التجارية و الخدمات تنتعش صيفا ما يجعل الصحة العمومية لللمستهلكين مهددة بسبب انعدام النظافة الامر الذي ينذر بالتسممات الغدائية.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!