وهران اليوم

حاضنة الآعمال لجامعة وهران 01 أحمد بن بلة تحيي الأسبوع العالمي للمقاولاتية

ح.فوزية

نظمت جامعة وهران 01 أحمد بن بلة، أبوابًا مفتوحة حول المقاولاتية والمؤسسات الناشئة على مستوى حاضنة الآعمال بالجامعة، وستمتد هذه الأيام  التحسيسية التي إنطلقت اليوم الأحد الى غاية 15 نوفمبر الجاري .

وانطلق اليوم الأول من هذه التظاهرة  بحضور عدد كبير من الطلبة المتمدرسين واالمتخرجين الحاملين للمشاريع، حيث افتتحت الايام التحسيسية بتأطير اساتذة جامعيين وخبراء على غرار كل من الدكاترة ، غرمي، زغادة، حلفاوي و علوش و كذلك إطارات الوكالة الجهوية لدعم وتطوير المقاولاتية (اناد) و مدير حاضنة جامعة وهران 1 البروفيسور روان حسن عمر .

كما سيتم تنظيم خلال هذه الأبواب مفتوحة ، مداخلات، محاضرات، وورشات تتعلق بالمحاور التالية:

1. المؤسسات الناشئة
2. حاضنات الاعمال ومسرعات الاعمال
3. لابل مشروع مبتکر و لابل مؤسسة ناشئة
4. الملكية الفكرية وتثمين نتائج البحث
5. مفاهيم عامة حول المقاول والمقاولاتية
6. مفاهيم حول دراسة الجدوى للمشاريع المصغرة
7. أجهزة الدعم والتمويل
8. مراحل انشاء مؤسسة مصغرة الاعمال الجامعية (الحصول على سجل تجاري ، الاشتراك في صناديق التامين، فتح حساب بنكي….) .

وحسب مدير حاضنة وهران، فان الهدف الرئيسي من تنظيم هذه الأبواب المفتوحة، هو تزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة والإلهام لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى أعمال مزدهرة،  كما يهدف أيضا الى لجذب الأفراد من جميع الخلفيات  من طلاب الجامعات إلى المهنيين المتمرسين  الذين يريدون إستكشاف عالم ريادة الأعمال .

وأكد البروفيسور روان ، أن كل نشاط صمم لتشجيع التعلم التعاوني والإبداع، مع التأكيد على أهمية الابتكار والمثابرة في رحلة ريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن هذه الأيام نُظمت تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ، في إطار تنظيم التظاهرات المقاولاتية في الوسط الجامعي، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات المصغرة ومنتدى التجديد الاقتصادي الجزائري .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!