وهران اليوم

جهود لانتشال حطام سفينة غارقة بمدخل مرفأ الصيد بكريشل

أعلنت مديرية الصيد البحري و تربية المائيات أنه سيتم غدا الأربعاء تنصيب كافة الوسائل و الإمكانيات لإنتشال حطام سفينة غارقة و جانحة مند سنوات بمدخل مرفأ كريشتل بحسب ما أعلنت عنه مصالح الجهة.

و كشف في هذا السياق أن ، إدارة ميناء الصيد البحري بكريشتل عمدت على عزمها إزالة حطام سفينة غرقت بمدخل رصيف المناء و التي تشكل عائقا على حركة رسو السفن و نشاط الصيادين لسنوات، و بحسب المصادر فان العملية سيشرع فيها الأربعاء بتسخير كافة المجهودات لجر حطام السفينة ذات الحجم الكبير من مدخل الميناء.

ووقعت لهذا الغرض حملة مع مختلف الشركاء بالمرفأ لإزاحة وجر حطام السفينة .

حيث ستسمح عملية إزالة حطام السفينة الغارقة من منع  التجمع الصخري في منطقة دوران السفن، ما سيؤدي إلى تحسين المرور في المنطقة التي سيزيد عمقها 17 مترا من منسوب الصفر التصميمي للخرائط الملاحية المعتمدة في الميناء.

كما أن قرار رفع الحطام اتخذ للشروع في هذه الإجراءات بغية “توفير سبل المناورة الآمنة للسفن أثناء دخولها وخروجها من وإلى أرصفة الميناء، وبما يحقق سلامة وسهولة الملاحة البحرية داخل حدود الميناء، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في أحجام السفن”.

و انتعاش نشاط ميناء الصيد بكريشتل الذي بات من أهم مرافئ الصيد بشرقي وهران.

الجدير بالإشارة أن مصالح الصيد البحري تعمل جاهدة على رفع حطام السفن من اليابسة و الأحواض المائية بمختلف الموائئ و التي أفضت لحد اليوم على إزالة 8 سفن متهالكة.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!