وهران اليوم

جثمان المجاهد العقيد راجع جلول يوارى الثرى بمقبرة عين البيضاء 

ووري الثرى بعد ظهر اليوم السبت بمقبرة عين البيضاء بوهران جثمان المجاهد العقيد راجع جلول الذي توفي أمس الجمعة عن عمر يناهز 90 سنة.

وقد حضر مراسم الجنازة قائد الناحية العسكرية الثانية اللواء حاج لعروسي جمال، و إطارات من الجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية الثانية و والي وهران سعيد سعيود و إطارات سامية سابقة في الدولة إضافة إلى السلطات المحلية والأسرة الثورية و عائلة و أقارب الفقيد و جمع من المواطنين.

وخلال كلمة تأبينية،نوه المكتب الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين بوهران بخصال المجاهد المرحوم راجع جلول الذي قدم النفس و النفيس في سبيل استقلال الجزائر إبان ثورة التحرير المباركة ثم عمل بجد و إخلاص خلال فترة الاستقلال من أجل نهضة الجزائر و عزتها من خلال المناصب التي تولاها في صفوف الجيش الوطني الشعبي.

ولد المرحوم العقيد راجع جلول حسب مديرية المجاهدين و ذوي الحقوق لولاية وهران في أكتوبر 1932 بمنطقة بني ونيف بولاية بشار و التحق بصفوف جيش التحرير الوطني بالمنطقة الثانية بالولاية التاريخية الخامسة في سنة 1958 حيث أسندت له مهام تدريب عناصر جيش التحرير الوطني بعدة مناطق إلى غاية الاستقلال.

وغداة الإستقلال، عين مديرا لمدرسة أشبال الثورة بمنطقة القليعة ثم مسؤولا بالمحافظة السامية للخدمة الوطنية ثم مفتشا مركزيا بنفس المحافظة إلى أن أحيل على التقاعد برتبة عقيد.

وقد توفي المجاهد العقيد راجع جلول أمس الجمعة بالمستشفى العسكري للناحية العسكرية الثانية بوهران بعد معاناته من مرض في المدة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!