مجتمع

جثمان الشيخ العلامة آيت علجت يوارى الثرى

ووري الثرى جثمان العلامة محمد الطاهر آيت علجت, ظهر اليوم الأربعاء بمقبرة “عيسات إيدير” ببني مسوس بالجزائر العاصمة, بحضور جمع غفير من المشيعين جاءوا من مختلف مناطق الوطن.

وحضر مراسم تشييع جنازة الفقيد, الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية، بوعلام بوعلام، و اعضاء من الحكومة على غرار وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي ووزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة ووزير الاتصال, محمد بوسليماني , إلى جانب الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، وعميد جامع الجزائر الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني, وإطارات سامية في الدولة، بالإضافة إلى جمع غفير من المواطنين ومن محبي وتلاميذ الشيخ ورفاقه في الجهاد, وكذا أئمة ودعاة.
وفي كلمة تأبينية, قال وزير الشؤون الدينية أن الجزائر تودع اليوم في الشيخ آيت علجت “عالما ربانيا فذا, فقيها, مقرئا وهو عالم الجزائر و مجاهدها” و هو بحق “رجل ينبغي اتخاذه قدوة فتأخذ الأجيال من علمه وعمله”.
وأضاف أن “الفقيد أسهم في جهاد التحرير إبان الاستعمار وفي جهاد التشييد بعد الاستقلال..”

وكان الشيخ العلامة محمد الطاهر آيت علجت قد انتقل إلى رحمة الله, ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء, عن عمر ناهز 106 أعوام, بعد عمر أفناه في معركتي تحرير الوطن وتحصيل العلم وتبليغه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!