وهران اليوم

توقف اصدار البطاقات الرمادية بمندوبية الامير 42 يثير غضب المواطنين

اشتكى العديد من المواطنين بمندوبية الأمير (42) ببلدية وهران ، من التوقّف المؤقت لمصلحة البطاقة الرمادية منذ أكثر من 05 أشهر، ما أثر في عملية استخراج البطاقات الرمادية لسياراتهم.يحدث ذلك دون ان تتدخل المصالح الادارية لبلدية وهران لايجاد حل لهذا المشكل الذي تسبب في تأخر مصالح المواطنين .

و صرح عشرات المواطنين المتواجدين بذات المصلحة ، انهم مجبرون على استخراج شهادات اقامة عبر مندوبيات اخرى ببلدية وهران ،وهو ما يستدعي لجوءهم الى استخراج شهادات ايواء معتمدين على عناوين عشوائية حتى يتمكنوا من ايداع البطاقات الرمادية أو استخراجها من مندوبيات اخرى . حيث ان عملية اكتتاب السيارات التي تخص البيع والشراء لا تتم بذات المندوبية

وعند تنقلنا للاستفسار بمندوبية الأمير (42) تبين أن مصلحة البطاقات الرمادية متوقفة عن الخدمة منذ شهور وذلك بعد تورط بعض الموظفين في المصلحة في قضايا أمام العدالة تتعلق بالبطاقات الرمادية .

وعلى صعيد متصل ، صرح لنا مصدر من بلدية وهران أن معظم الموظفين رفضوا الإلتحاق بمصلحة البطاقة الرمادية نظرا لعدم تلقيهم التكوين المناسب مع تخوفهم من المهام الادارية في ذات المصلحة ما يستدعي اليقظة لتفادي المتابعات القضائية .

ويذكر ان مندوبية الأمير اصبحت تقدم خدمات شبه ادارية مع تقاعس مصالح الامانة العامة لبلدية وهران في ضبط مختلف المصالح خصوصا مصلحة البطاقات الرمادية التي تركت من دون موظفين مسببة هاجسا للمواطنين الذين اصبحوا يتوافدون على مندوبيات اخرى لايجاد الحلول لتسوية الوضعية القانونية لمركباتهم .

 

حمرة فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!