وطني

توزيع كراسي متحركة و معدات لفائدة ذوي الهمم في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بسعيدة و البيض  

أشرف   فريد محمدي والي ولاية البيض اليوم السبت ، على فعاليات إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتيادات الخاصة ،حيث تم مشاركة فئة ذوي الهمم بولاية البيض في عيدهم العالمي ،حيث تم  توزيع اجهزة ومعدات لفائدة هذه الفئة على غرار دراجات نارية للمعاقين ، كراسي كهربائية، كراسي متحركة  ، كراسي متحركة للكبار والصغار .

وأشار الوالي في كلمته الى  للجهود المذولة من قبل الدولة في سبيل التكفل بهذه الفئة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ، مؤكدا أن هذه الجهود تظل متواصلة للتكفل الاحسن بهذه الفئة وادماجها في المجتمع ومرافقتها.

مراسم الاحتفال احتضنها المركز النفسي البيداغوجي للاطفال  ذوي الاحتياجات الخاصة “ذهنيا” ببلدية البيض ، حيث شملت زيارة الاقسام والورشات البيداغوجية والأشغال اليدوية للمراكز المتخصصة ، الى جانب تنظيم نشاطات فنية وثقافية بمشاركة الأطفال من ذوى الهمم.

كما أشرف الأمين العام لولاية سعيدة اليوم، على مراسيم إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المصادف للثّالث ديسمبر من كلّ سنة ،و المنظم من طرف مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية سعيدة ،الحفل إحتضنه المسرح الجهوي بسعيدة صيراط بومدين بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، السلطات المحلية ، المدنية ، الأمنية و العسكرية، اعضاء المجلس الشعبي الوطني ، الأسرة الثورية، عضوا المجلس الأعلى للشباب ،فعاليات المجتمع المدني و أولياء تلاميذ المراكز النفسية البيداغوجية.

أكد من خلالها أن الجزائر كانت من أوائل الدول التي وقعت على الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، وحريصة كل الحرص على ضمان حقوقهم و واجباتهم في جميع المجالات. كما أن هذا اليوم العالمي الذي تحييه الجزائر على غرار باقي دول العالم، تؤكد من خلاله،دعم و رعاية أبنائها ،و تولي إهتماما بالغا لهاته الشريحة ، بإعتبارهم معادلة هامة في بناء الجزائر القوية بأبنائها .

وشهدت الفعالية عرض أنشطة ثقافية وفنية متميزة ، نشطها أطفال المراكز النفسية البيداغوجية بسعيدة، ليختتم الحفل بتكريمات و توزيع كراسي متحركة كهربائية ، و تسليم شهادات ،إضافة على تنظيم معارض لمنتوجات حرفية بأنامل أطفال المراكز النفسية و البيداغوجية .

 

 

سفيان.ق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!