وهران اليوم

تواصل حملة تنظيف المدارس تحسبا للدخول المدرسي بوهران

 

تتواصل الى غاية يوم الثلاثاء حملة تنظيف المؤسسات التربوية عبر جميع بلديات وهران، لإعادة الإعتبار لهذه الهياكل التعليمية ومحيطها ،وذلك استعدادا للدخول المدرسي المقرر في 21 سبتمبر الجاري .

وحسب مديرية التربية، فقد انطلقت هذه الحملة يوم الجمعة عبر جميع المؤسسات التربوية لولاية وهران بالتنسيق مع مديرية البيئة ، أين كانت الإنطلاقة من المدرسة الابتدائية “بن كردة نون” ، حيث وقف مدير التربية على عملية التنظيف باشراك الجميع وبتظافر الجهود للعمال المهنيين ، لتتواصل العملية إلى غاية يوم الثلاثاء ، عبر كافة المؤسسات التربوية وذلك تحضيرا لإستقبال التلاميذ في وسط مدرسي نظيف تحت شعار” دخول مدرسي في محيط نظيف.”

كما قامت البلديات بالتنظيف وتقليم الأشجار وتنظيم محيط المدارس والمؤسسات التربوية، ودهن الجدران وتزيينها استعداداً للدخول المدرسي.

حيث تعمل بلديات الباهية على قدم وساق من أجل استكمال مشاريع إنجاز وتهيئة الهياكل التربوية، المبرمجة للدخول المدرسي الجديد.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد دعت بالتنسيق مع وزارة البيئة، البلديات وأقسام البيئة وجمعيات أولياء التلاميذ إلى تنظيم عمليات لتنظيف المؤسسات التربوية وتجهيزها عشية الدخول المدرسي ، بهدف توفير وسط مدرسي نظيف وسليم للتلاميذ داخل المؤسسات التربوية.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!