العالم

تواصل أشغال القمة الـ36 للاتحاد الإفريقي 

استأنفت القمة ال36 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي، صباح يوم الأحد، أشغالها بأديس أبابا، بمشاركة الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و لليوم الثاني والأخير, سيعكف القادة الأفارقة, في جلسات مغلقة, على بحث أهم القضايا التي تعني القارة وفي صدارتها تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية وحالة السلم والأمن في إفريقيا ومكافحة التغيرات المناخية وتحديات الأمن الغذائي, فضلا عن تقييم خطة تنفيذ العشرية الأولى من رؤية افريقيا لآفاق 2063 وكذا إصلاح مجلس الأمن الأممي.

و في كلمة له في اجتماع لجنة العشرة للاتحاد الإفريقي المعنية بإصلاح مجلس الأمن للأمم المتحدة, المنعقد بمناسبة القمة, تلاها الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان, كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد سجل التزام الجزائر بالتمسك بالحق المشروع لإفريقيا في الوصول إلى العضوية الدائمة بمجلس الأمن الأممي, مؤكدا “مواصلة العمل دون هوادة من أجل إعلاء صوت القارة ومطالبها المشروعة”.

كما ثمن الرئيس تبون “روح التعاون المستمر والتنسيق المثمر بين الأشقاء ممثلي الدول الإفريقية على مستوى المحافل الدولية والإقليمية لإسماع صوت الموقف الإفريقي الموحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!