وطني

تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر- الكويت”

نُصبت اليوم الثلاثاء بمقر المجلس الشعبي الوطني مجموعة الصداقة البرلمانية المشتركة الجزائرية- الكويتية.

وأشرف على مراسم التنصيب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني عماري عبد الله .

وذلك بحضور القائم بالأعمال بالنيابة خالد اليوحه بسفارة دولة الكويت بالجزائر، و أحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

وبالمناسبة،أكد السيد عماري أن العلاقات بين الجزائر والكويت تمتد إلى مرحلة الكفاح الوطني ضد الاستعمار، وذكر بالمناسبة بالدور الكويتي المساند للثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، مضيفا أن جهود الشراكة والتعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين استمرت بعد الاستقلال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أن العلاقات الجزائرية الكويتية تتسم بالطابع الأخوى المبني على أواصر التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتطابق وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

كما أوضح ذات المتحدث،أن البلدان يتطلعان اليوم إلى بناء شراكة متميزة لاسيما بعد الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى الكويت شهر فيفري 2022. حيث أعطت تلك الزيارة الرسمية زخما إضافيا على أكثر من مستوى، للعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهته، أكد السيد اليوحه أن العلاقات الجزائرية الكويتية علاقات أخوية قوية وتاريخية واعتبر أن تنصيب مجموعة الصداقة المشتركة الجزائرية ـ الكويتية دعامة أخر من شأنها أن تقوي هذه العلاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!