وهران اليوم

تنصيب اللجنة الولائية للتضامن مع الشعب الصحراوي بوهران

تمّ اليوم السبت بوهران، تنصيب أحمد خنيفي رئيسا لللجنة الولائية للتضامن مع الشعب الصحراوي. وأشرف على عملية التنصيب رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، السعيد العياشي.

وذكّر السيد العياشي في كلمة بالمناسبة، بموقف الجزائر الثابت في دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل تقرير مصيره مبرزا انه “موقف نابع من وفاء الشعب الجزائري لمبادئ أول نوفمبر وبينها مبدأ الرفض القاطع لكل أشكال الاستعمار وهو المبدأ الذي نجدد تمسكنا به اليوم ونحن نحيي اليوم الوطني للشهيد”.

وأضاف نفس المتحدث أن “مساندة كفاح الشعب الصحراوي هي قضية مبدأ وشرعية قانونية حيث يقر القانون الدولي بصراحة حقه في تقرير مصيره عبر تنظيم استفتاء شعبي نزيه”.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بنفس المناسبة لمحة عن تطورات القضية الصحراوية على الصعيد السياسي و الدبلوماسي و أفاق كفاح الشعب الصحراوي ضد الاحتلال المغربي في سبيل إستقلاله.

ودعا السعيد العياشي أعضاء اللجنة الولائية بوهران باعتبارها أول لجنة ولائية على المستوى الوطني ، إلى العمل بالتنسيق مع الجمعيات المحلية و ممثلي المجتمع المدني على تقديم مختلف أشكال الدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي في مواجهة الاستعمار المغربي وكفاحه من أجل تقرير مصيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!