وهران اليوم

تنصيب اللجنة الولائية المكلفة بمعاينة مواقع المنشآت الاستثمارية ووكلاء المركبات الجديدة

أشرف والي وهران السعيد سعيود،اليوم الاحد،على تنصيب اللجنة الولائية المختلطة المكلفة بالقيام بزيارات التفتيش الميدانية على مستوى مواقع المنشآت الاستثمارية ومراقبة نشاط وكلاء المركبات الجديدة على مستوى ولاية وهران، حسبما أفاد به بيان لمصالح الولاية.

وأورد ذات البيان أن هذه اللجنة، ستسمح بتدعيم و بعث الانشطة التجارية الخاصة بوكلاء بيع و عرض السيارات،والمركبات على مستوى ولاية وهران.

وترأس السيد سعيود، اليوم اجتماعا تنسيقيا على مستوى الولاية، بحضور مدراء القطاعات المعنية، والذي تمّ من خلاله تقييم مدى تنفيذ قرارات اللجنة الولائية المكلفة برفع القيود على المشاريع الاستتمارية ،حيث تم عرض حصيلة 304 مشروع استثماري يندرج ضمن قطاعات نشاط مختلفة، والتي تم من خلالها منح كافة التراخيص والاعتمادات ذات الصلة من بينها رخصة الاستغلال،رخصة البناء، شهادة المطابقة من اجل دخول هذه المشاريع حيز الخدمة و النشاط الفعلي.

كما أسدى مسؤول الجهاز التنفيذي جملة من التعليمات الصارمة من أجل السهر على المتابعة المستمرة والفعلية للمستثمرين و المشاريع الانتاجية و السياحية و الخدماتية التي تساهم في خلق قيمة مضافة وتوفير مناصب عمل و بعت الانشطة الاقتصادية على مستوى الولاية.

وتدخل هذه الاجراءات في اطار التدابير التي أقرتها الدولة لتشجيع الإستثمار، من خلال توفير سبل الدعم،ورفع كافة العراقيل والمشاكل المطروحة امام المستثمرين قصد إعطاء ديناميكية لمعظم المشاريع التي ستعطي القيمة المضافة إلى وهران، والإقتصاد الوطني ككل.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!