وهران اليوم

تنصيب اللجنة المحلية لوهران المكلّفة بالمشاركة في تنظيم النسخة 15 للألعاب الرياضية العربية

تمّ اليوم الثلاثاء بوهران، تنصيب اللجنة المحلية المكلفة بالمشاركة في تنظيم الألعاب الرياضية العربية، التي ستنظمها الجزائر من 5 إلى 15 جويلية 2023 ،في ولايات الجزائر العاصمة، قسنطينة، عنابة، وهران، تيبازة وتيزي وزو.

وأشرف على مراسم تنصيب هذه اللجنة والي وهران السعيد سعيود، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لضبط تحضيرات الدورة العربية في نسختها الـ 15، حيث ستحتضن ولاية وهران جانبا من هذه الالعاب والمتمثلة في اختصاصات كرة القدم، كرة اليد، الجمباز ،وقد يحتضن المركب المائي بالمركب الاولمبي ميلود هدفي منافسات السباحة.

وخلال الاجتماع ،تطرق السعيد سعيود الى المنشآت الرياضية بالولاية،ويتعلق الأمر بالمركب الاولمبي ميلود هدفي، قصر الرياضة حمو بوتليليس ، قاعة المتعددة الرياضات بالعقيد لطفي ،قاعة متعددة الرياضات سيدي البشير ،وكذا قاعة واد تليلات وقاعة أرزيو.

كما وجّه مسؤول الهيئة التنفيذية تعليمات ببرمجة خرجات الى المنشآت الرياضية المبرمجة لاحتضان الالعاب العربية ،كما اعطى تعليمات لمدير مؤسسة وهران خضراء ورؤساء المجالس الشعبية البلدية للشروع في تهيئة المساحات الخضراء الواجب تهيئتها ببلديات مجمع وهران الكبير مع تسريع الانتهاء من اعادة تهيئة شبكة الطرقات، وكذا الانطلاق في تهيئة حديقة مساحة عمارات الطليان، والانتهاء منها قبل انقضاء شهر جوان.

كما أسدى الوالي تعليمات لمديرة الثقافة بإعداد برنامج ثقافي ثري من بداية شهر جويلية الى 16 من جويلية بمناسبة عيد الاستقلال.

وقد عرف الاجتماع حضور كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الامنية ، مدير التقنين والشؤون العامة رئيس ديوان الوالي ، و رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية لكل من وهران ،بئر الجير والسانيا اطارات الولاية ، بعض مدراء الهيئة التنفيذية ، ممثل الرابطة الولائية لكرة اليد، رئيس رابطة الولائية لكرة القدم رئيس الرابطة الولائية للجمباز، رئيس الرابطة الولائية للسباحة والسلطات المحلية.

وستتولى هذه اللجنة مهمة الإشراف على تنظيم هذه الألعاب على مستوى ولاية وهران، والتحضير الامثل لها من خلال تهيئة كل الظروف اللوجستية والأمنية والهياكل الرياضية وتحضير أماكن الإقامة وتنقلات الوفود.

وهي تعمل على ضمان التنسيق بين جميع القطاعات والفاعلين لإنجاح هذا الحدث الرياضي العربي الهام.

تجدر الاشارة أنه سبق للجزائر تنظيم هذه الألعاب في طبعتها العاشرة، ما بين الـ 24 من سبتمبر والـ 10 من أكتوبر من سنة 2004.

 

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!