وطني

تنصيب اللجنة المحلية للصحة العقلية بسيدي بلعباس

اشرف صبيحة اليوم الأحد والي سيدي بلعباس شيباني سمير بمقر ديوانه على تنصيب اللجنة المحلية للصحة العقلية لولاية سيدي بلعباس وهذا بناءاً على المقرر رقم 59 المؤرخ في 23 أكتوبر 2022 المعدل للمقرر رقم 24 المؤرخ في 26 جويلية 2022 والمُشَكَلْ من اعضاء تابعين لقطاع الصحة و الجماعات المحلية و تترأس هاته اللجنة رئيسة غرفة بالمجلس القضائي لولاية سيدي بلعباس.

بحضور رئيسة غرفة بمجلس قضاء سيدي بلعباس،و مدير التنظيم والتقنين و الشؤؤون العامة ، مدير الصحة والسكان، ممثل الامين العام للولاية ،و رئيسة مصلحة الامراض العقلية بالمركز الاستشفائي الجامعي الدكتور عبد القادر حساني، طبيب مختص في الأمراض العقلية بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية بسيدي بلعباس .

وبناءا على هذا المرسوم تكلف اللجنة الولائية للصحة العقلية بمهام دراسة أي طلب صادر عن الوالي أو طبيب أخصائي في الأمراض العقلية للمؤسسة والفصل فيه بخصوص استشفاء مريض مصاب باضطرابات نفسية أو ابقائه بالمستشفى أو اخراجه .

دراسة أي طلب صادر عن المريض أو ممثله الشرعي أو كل شخص يتصرف لمصلحته والفصل فيه.، تعد قرارات اللجنة الولائية للصحة العقلية نافذة بالنسبة للسلطات والإدارات المعنية.

 

سفيان.ق

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!