وطني

تلمسان : أزيد من 78 ألف تلميذ معوز سيستفيد من منحة التمدرس

سيستفيد حوالي 78400 تلميذ بولاية تلمسان من المنحة المدرسية المقدرة بـ 5.000 دج برسم الموسم الدراسي الجديد 2022-2023 ، حسب ما علم لدى مصالح الولاية.

وفي إطار تسيير العمليات التضامنية في قطاع التربية غداة الدخول المدرسي ، و خاصة ترتيبات صرف المنحة المدرسية لصالح التلاميذ المتمدرسين من أبناء الأسر المعوزة ومحدودة الدخل ، عقد والي الولاية أمومن مرموري جلسة عمل ا بحضور الأمين العام للولاية، رئيس الديوان ،ومدير التربية بالنيابة، لتقييم هذه العملية التضامنية.

وأشاد الوالي بالمجهوادات المبذولة من طرف القائمين على العملية من أجل إتمام جميع الإجراءات الخاصة بصب المنحة التي سيسفيد منها حوالي 78400 متمدرس أي ما يعادل 392 مليون دج. و ذلك قبل الدخول المدرسي، كما تطرق المسؤول التنفيذي الى عملية صب الإعانات المالية الموجهة للبلديات الخاصة بالنقل المدرسي حيث أمر المسؤولين عن العملية بضرورة التكفل بنقل التلاميذ خاصة بالمناطق المعزولة إبتداء من اليوم الأول للدخول المدرسي.

ومن جهته قدّم مدير التربية بالنيابة عرضا مفصلا حول عملية توزيع الحقائب المدرسية التي تم إقتناؤها عن طريق مديرية النشاط الإجتماعي و التضامن.

و في نفس السياق أكد مرموري على ضرورة متابعة عملية إقتناء الحقائب المدرسية الموجهة لصالح التلاميذ المحتاجين عن طريق بلديات الولاية ،كما طالب القائمين على عملية توزيع الكتاب المدرسي للتلاميذ المستفيدين من مجانية الكتاب بتسريع العملية و السهر على إتمامها في الآجال المحددة.

ع. آمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!