العالم

تقرير أممي يكشف عن وفاة 650 في إضطرابات ببنغلاديش

الموقع/ وكالات 

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن نحو 650 شخصا توفوا في الاشتباكات الأخيرة بين المتظاهرين والشرطة في بنغلاديش, والتي أدت إلى استقالة رئيسة الوزراء شيخة حسينة, حسب ما ذكرته مصادر اعلامية اليوم الاحد.

و حسب تقرير تم نشره عن مكتب المفوضية حول تعامل الشرطة مع الاحتجاجات التي نظمها الطلاب وغيرهم ضد نظام الحصص في الوظائف الحكومية, بأن من بين الضحايا الذين بلغ عددهم نحو 650 شخصا في الفترة ما بين 16 يوليو و 11 أغسطس, طلابا محتجين ومدنيين. و أكد التقرير أن الشرطة أطلقت النار وتم استخدام القوة “بشكل غير ضروري ولا متناسب”, مشيرا إلى أن الطلاب والأشخاص المرتبطين بأحزاب المعارضة اعتقلوا دون إجراءات قانونية. ودعا التقرير, الحكومة المؤقتة في بنغلاديش إلى إجراء تحقيق “نزيه” و “شفاف” بشأن الانتهاكات وتقديم التعويضات والعلاج للضحايا.

وكانت الحكومة المؤقتة قد شرعت في مهامها في 8 أغسطس الجاري, بعد ثلاثة أيام من استقالة شيخة حسينة. يشار الى أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أفاد بأن عملية انتقال السلطة في بنغلاديش تمثل “فرصة تاريخية للإصلاح”, مشددا على “ضرورة مساءلة جميع المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان والعنف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!