وهران اليوم

تعليمات لمؤسسة “ايتو” للإسراع في إطلاق الخطوط بالمناطق التي تعرف أزمة نقل بوهران

أسدى والي وهران السعيد سعيود، تعليمات الى ممثل المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري”إيتو “، للإسراع في ضبط الروتوشات الأخيرة لاطلاق الخطوط نحو المناطق والاقطاب السكنية الجديدة التي تعرف أزمة في النقل بسبب كثافة سكانية ونقص عدد الحافلات، كوادي تليلات ، أرزيو ، بلقايد ، عين الترك وصولا للأندلسيات ،و مسرغين بما فيها القطب العمراني الشهيد” أحمد زبانة”،وجاء في بيان لمصالح الولاية، اليوم الأحد ،ان والي وهران عقد اجتماعا تطرق فيه الى مجموعة من الملفات الهامة لمختلف القطاعات التي تهم الساكنة كالأشغال العمومية، السكن والنقل.

وحسبما أستفيد من ذات المصدر فسيتم اطلاق هذه الخطوط كمرحلة أولية لتليها برامج توزيع أخرى بعد استلام حافلات جديدة .

وكان والي وهران، قد كشف مؤخرا أن وزارة النقل، قرّرت تسليم 50 حافلة لشركة “إيتو”، وذلك بعد الزيارة الاخيرة لوزير النقل يوسف شرفة الى الولاية، والتي وقف خلالها على الوضعية الصعبة لهذه المؤسسة التي تعاني من عدة مشاكل خاصة على مستوى حظيرة الحافلات، أين وعد الوزير باتخاذ التدابير اللازمة لتدعيم المؤسسة بحافلات جديدة.

وعلى صعيد آخر ،أشار ذات البيان ،ان مسؤول الهيئة التنفيذية، أكد خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة عمليات التهيئة الحضرية لإعطاء وجه جمالي للمدينة تحضيرا لموسم الاصطياف .

يُذكر أن الاجتماع عرف حضور رئيس الديوان ، مدير الإدارة المحلية ، بعض من مدراء الهيئة التنفيذية ، رئيس دائرة وبلدية لوهران ، وإطارات الولاية .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!