وهران اليوم

تعليمات بتسليم محطة تحلية مياه البحر بالرأس الأبيض في الآجال المحددة

شدّد والي وهران اليوم السبت، خلال معاينته لمشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بالرأس الابيض ببلدية عين الكرمة، على ضرورة تسليم المشروع في آجاله، وذلك خلال زيارة تفقدية لمشاريع تنموية بدائرة بوتليليس.

ووقف المسؤول التنفيذي على مشروع انجاز قاعدة الحياة للشركة المنجزة لمحطة تحلية مياه البحر ، وذلك حرصا على توفير كل الظروف الجيدة والملائمة لهذه المؤسسة من اجل تقديم المشروع في آجاله المحددة.

واستمع الى الشروحات المقدمة من طرف المؤسسة المكلفة بانجاز هذه الوحدة التي ستعمل بطاقة 300000 متر مكعب يوميا، وقد أعطى الوالي تعليمات للوقوف على اشغال الانجار وتسليم المشروع في الاجال المحددة وهذا لتخفيف الضغط عن المحطة المتواجدة بشرق الولاية المقطع ،و ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب وعدم قطع التموين لمدة طويلة.

ومن المنتظر الانتهاء من المشروع في آجال 25 شهرا.

 

تجدر الاشارة ان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قام خلال الصائفة الماضية، بوضع حجر الاساس لمشروع إنجاز هذه المحطة ،ويشرف على المشروع فروع مجمع سوناطراك على غرار الشركة الجزائرية للطاقة مدعومة بالشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء، والمؤسسة العمومية للأشغال البترولية الكبرى.

وبذات المنطقة عاين الوالي ،الطريق المنجز حديثا الذي دخل حيّز الاستغلال بعين الكرمة ،والمؤدي الى محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض، والذي ساهم في فكّ العزلة عن ساكنة المنطقة.

كما تطرق الوالي الى مشروع ربط 1200 عائلة تقطن بضواحي المنطقة بغاز المدينة وأمر برفع كل العراقيل لتسليمه في القريب العاجل.

وخلال معاينته لمخيم الشباب بالبرج الاببض ، اعطى تعليمات لمدير الشباب والرياضة بتهيئة هذه المنشأة، واستغلالها ،كما أمر رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين الكرمة بفتح ابواب المخيم لشباب المنطقة على طول السنة ليس فصل الصيف،وخلال معاينته لمشروع انجاز مسبح بذات المخيم،وجه تعليمات بإعادة بعث الأشغال والانتهاء من الانجاز في الاجال المحددة.

ورافق والي وهران في هذه الخرجة كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين العام للولاية ، النواب اعضاء البرلمان بغرفتيه ، د مدير الادارة المحلية ،مدراء الهيئة التنفيذية ،اعضاء من المجلس الاعلى للشباب، عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني والسلطات المحلية.

 

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!