وهران اليوم

تعزيز التعاون بين جامعة وهران 1 وجامعة التفاريتي الصحراوية

إتفقت مديريتا جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” وجامعة التفاريتي للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية مؤخرا على تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسستين للتعليم العالي في المرحلة المقبلة, حسبما كشف عنه مدير جامعة وهران 1 الأستاذ مصطفى بلحاكم.

وأوضح الأستاذ بلحاكم لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه الاتفاق تم بمناسبة المشاركة في الملتقى الدولي الثاني للتعاون الجامعي في الصحراء الغربية المنظم مؤخرا من طرف جامعة تيفاريتي بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين، كما تم الاتفاق أيضا على برمجة زيارات أكاديمية وعلمية لمجموعة من أساتذة جامعة وهران 1 إلى جامعة التفاريتي خلال السنة الجارية.

و أضاف نفس المسؤول أنه تم خلال الزيارة التي شارك فيها وفد من جامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” تقييم التعاون الذي تم بين الجامعتين ودراسة أفاق وإمكانيات التعاون خلال المرحلة المقبلة مع الاستفادة من الإمكانيات البيداغوجية الهامة التي تتوفر عليها جامعة وهران 1.

وكانت جامعة التفاريتي قد نظمت يومي السبت والأحد 25 و26 فبراير الماضي الملتقى الدولي الثاني للتعاون الجامعي في الصحراء الغربية تحت شعار “حرية- علم- تنمية” بمناسبة الإحتفال بالذكرى ال 47 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الموافقة ل27 فيفري 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!