وهران اليوم

تسليم مقر أمن حضري بالقطب السكني “أحمد زبانة” بمسرغين قريبا

سيتم استلام مقر للأمن الحضري بموقع 3000 مسكن البيرق بالقطب العمراني “احمد زبانة” بمسرغين في أقرب الآجال، حسبما عُلم على هامش الزيارة الميدانية التي قادت والي وهران الى المشروع ،أين شدّد على ضرورة الاسراع في وتيرة الأشغال التي شارفت على نهايتها.

وينتظر قاطنو القطب العمراني استلام هذا المشروع الامني بفارغ الصبر بسبب غياب الأمن بالمنطقة .

حيث يعاني هذا القطب السكني ،الذي يضم أزيد من 13 الف سكن عدل، من انعدام كلي للتغطية الأمنية على مستوى هذه المدينة الجديدة .وقد تحوّل الى بؤرة فساد بامتياز من خلال المتاجرة بالمخدرات والاقراص المهلوسة وعصابات الأحياء.

ولم تسلم حتى المحولات الكهربائية من عمليات السطو من طرف عصابات سرقة النحاس، وسجّلت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالسانية، أزيد من 30 عملية سرقة ،تمّ من خلالها السطو على المحولات و سرقة معداتها خاصة الكوابل النحاسية و تسببت هاته الحوادث في تذبذب توزيع الطاقة عبر هذه المجمعات السكنية .

وعلى هامش هذه الزيارة التقى الوالي بالعديد من المواطنين، و ساكنة هذا القطب العمراني ،واستمع الى انشغالاتهم والتي تمحورت بين مركز للشرطة، مستوصف، صيدليات، شبكة الهاتف النقال.

أين طمئن السيد الوالي المواطنين بأن السلطات المحلية تعمل على تحسين ظروف المعيشية للساكنة وتوفير احسن الظروف وتدارك جميع النقائص.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!