وهران اليوم

ترحيل 50 بائع فوضوي من حي سان بيار إلى سوق ميشلي المغطّى

 

تمّ اليوم الأحد ترحيل حوالي 50 بائع فوضوي للخضر والفواكه من حي سان بيار إلى سوق ميشلي المغطى بوسط المدينة. وتدخل العملية التي أشرف عليها مندوب القطاع الحضري الأمير بن يمينة علي ،في إطار القضاء على الأسواق الفوضوية عبر إقليم بلدية وهران، وتطبيقا لقرار والي الولاية المتضمن منع عرض السلع على الطاولات والأرصفة بدون رخصة.

وجرت عملية ترحيل أحد أكبر الأسواق الغير مرخصة بوسط مدينة وهران ،والمتواجد منذ حوالي 20 سنة في ظروف تنظيمية محكمة ،ودون تدخل القوة العمومية .

واستجاب معظم التجار لنداء مصالح البلدية، وقد سبق عملية الترحيل اعلام الباعة قبل أيام ، بعدم عرض سلعهم في الطريق لتسهيل عملية إخلاء المكان. وذلك بعدما تمّ إحصاؤهم من طرف الفرقة التقنية التابعة لمندوبية الأمير.

وستسمح عملية إزالة هذا السوق الفوضوي بتحرير الطريق الرئيسي والأرصفة ،والحفاظ على السكينة العمومية للمواطن .ومن جهة أخرى سيزاول التجار نشاطهم بسوق ميشلي المغطى في ظروف جيدة وبطريقة قانونية.

وقد تبين منذ الصبيحة خلو الشارع تماما من الباعة الفوضويين، كما لقيت عملية إزالة السوق ارتياحا لدى سكان الحي بعد عدة سنوات من المعاناة مع الروائح الكريهة وصعوبة التنقل عبر الطريق الرئيسي، فضلا عن الفوضى التي كان يتسبب فيها الباعة ،وأكوام النفايات التي يخلّفونها، حيث كان السوق الفوضوي يشكل بؤرة لانتشار الأوساخ ،الى جانب عرقلة حركة المرور باعتبار حي سان بيار يقع بوسط المدينة .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!