العالم

ترامب يمثل أمام المحكمة في سابقة تاريخية ويدفع ببراءته من 34 تهمة 

دفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه غير مذنب في 34 تهمة وجهها إليه الادعاء أمام المحكمة الجنائية التي مثل أمامها في نيويورك، اليوم، للمحاكمة في اتهامات تتعلق بقضية أخلاقية.

ويواجه ترامب، الذي تم الإفراج عنه على ذمة القضية وغادر قاعة المحكمة، العديد من الاتهامات التي رفعت المحكمة السرية عنها، بينها دفع رشى قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 والتآمر وتزوير سجلات تجارية، لكنه ينفي تلك الاتهامات.

ووصف ترامب، في تغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استدعاءه للمثول أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك بأنه حدث “سريالي”. وقال “لا أصدق أن هذا يحدث في أمريكا.

كان الرئيس الأمريكي السابق وصل في وقت سابق من اليوم، إلى المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك، للمحاكمة في اتهامات تتعلق بقضية أخلاقية، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق أو في السلطة يواجه اتهامات جنائية، وهو يخوض محاولة أخرى للوصول إلى الرئاسة. وشهدت نيويورك استنفارا أمنيا مشددا قبل مثوله أمام المحكمة.

يذكر أن دونالد ترامب تولى رئاسة الولايات المتحدة من عام 2017 إلى عام 2021، وتعرض للمساءلة في الكونغرس مرتين، الأولى في عام 2019 بسبب سلوك متعلق بأوكرانيا، والثانية في عام 2021 بسبب هجوم أنصاره على مبنى الكونجرس، وبرأه الكونغرس في المرتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!