وهران اليوم

تخصيص 45 مليار دج لمشروع توسعة ميناء أرزيو

سيتم تخصيص غلاف مالي مقدر ب45 مليار دج، لمشروع توسعة ميناء أرزيو (شرق وهران) ، حسبما كشف عنه والي وهران السعيد سعيود خلال زيارته التفقدية اليوم الثلاثاء، الى مشروع التوسعة، أين قام الوالي بمعاينة المنصة المستعملة في رفع الحديد والصلب من والى البواخر.

واعتبر والي وهران أن تطوير البنية التحتية من خلال مشروع التوسعة، سيسمح بتحسين معالجة حركة شحن وتفريغ مختلف البضائع والرفع من طاقة هذه المنشأة الاقتصادية الهامة،التي تغطّي نسبة كبيرة من نشاطات النقل البحري الخاصة بالمحروقات،وكذا الحديد والصلب.

وسترفع هذه التوسعة الطاقات المينائية لاستقبال حوالي 4,5 مليون طن من البضائع المختلفة، وسيتكفل بانجاز هذا المشروع مجمّع مؤسسات متكونة من كوسيدار،الاشغال العمومية،شركة ميديترام، وشركة صينية .فيما حُدّدت مدة الانجاز ب39 شهرا

وقد استمع الوالي الى الشروحات المقدمة من طرف مدير مؤسسة ميناء ارزيو حول توسعة الميناء مع تخصيص رصيف يتسع لعدد كبير من الحاويات، كما تمّ تقديم عرض لمؤسسة ميناء ارزيو عن كيفية استقبال السلع والبضائع المحمولة على البواخر التي سيستقبلها هذا الجانب الموسع من الميناء.

ويركّز هذا المشروع على انجاز رصيف تجاري جديد ،في مكان منشآت مركب الغاز الطبيعي المميع ،الخارج عن الخدمة في جنوب شرق ميناء ارزيو،على مسافة 50 هكتار من الحوض المائي .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!