وهران اليوم

تخصيص 44 ألف هكتار لزراعة مختلف انواع الحبوب مع انطلاق حملة الحرث و البذر بوهران

 

شرعت مديرية المصالح الفلاحية بوهران في التحضير الاستباقي لحملة الحرث والبذر لموسم الحبوب 2022/2023، تحسبا لإمكانية الهطول المبكر للأمطار، وذلك من خلال تعزيز إجراءات الدعم للفلاحين وتوفير البذور المعالجة والأسمدة حسب ما اشارت اليه المصالح الفلاحية.

وأوضحت المصالح الفلاحية أن حملة الحرث و البدر ستنطلق بداية من شهر أكتوبر المقبل ، مع الشروع في منح تسهيلات و عدة اجراءات وتعزيز عمليات الدعم للفلاحين ، لاسيما في منح البذور لإنجاح العملية من طرف تعاونيات الحبوب و البقول الجافة .

و استنادا للمصالح الفلاحية فقد تقرر تخصيص مساحة تقدر ب44 ألف هكتار من المساحات الاجمالية خلال حملة الحرث و البذر ،حيث سيتم تخصيص 10 الاف هكتار للقمح الصلب،و 3 الاف هكتار لزراعة القمح اللين، و 28 الف هكتار مخصصة لمادة الشعير و 200هكتار للخرطال.

و لدعم الفلاحين سبق و ان اطلقت مبادرة لمنح الأسمدة مجانا و التي شرع فيها لفائدة الفلاحين بتوزيع 800 طن من إجمالي 3 الاف طن موجهة لدعم المزارعين بوهران ،حيث لا تزال العملية متواصلة على ان تشمل كافة الفلاحين.

و تتزامن حملة الحصاد و البذر هذا الموسم مع اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي المصادف للفاتج اكتوبر و اليوم العالمي للتغدذية المصادف ل16 من شهر اكتوبر و هو ما جعل انطلاق حملة الحرث و البذر تتزامن مع هاتين المناسبتين على أن تكون بين الفترة الممتدة بين 9 و 13 أكتوبر.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!