وطني

تخرج دفعة جديدة لأعوان الرقابة للجمارك- جنوب 2022-2023

تخرجت اليوم الأحد، من مدرسة الجمارك “الشهيد العقيد محمد عموري” بباتنة دفعة أعوان الرقابة للجمارك-جنوب 2022-2023 بإشراف المدير العام لهذا السلك النظامي، نور الدين خالدي.

وأوضح ذات المسؤول على هامش تخرج الدفعة الجديدة التي تلقت تكوينا متخصصا لمدة 9 أشهر أن عملية تكوين الأعوان ضباط الجمارك “تندرج ضمن توصيات السلطات العليا للبلاد وتأتي تنفيذا لورقة طريق رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي يولي اهتماما خاصا لهذا المجال بغية تحقيق نهضة نوعية لهذا الجهاز الذي يلعب دورا كبيرا في حماية الاقتصاد الوطني ودفع الحركة التجارية خاصة مجال التصدير”.

وأضاف بالقول “لقد ارتأينا إعطاء أولوية لمجال التكوين حتى تكون للجمارك إدارة عصرية ودليل ذلك الجهاز المعلوماتي الجديد الذي نحن الآن بصدد الشروع في العمل به بعد مرحلة التجربة”, مشيرا إلى أن عملية التكوين تتم بالتنسيق مع كل السلطات الأمنية وعلى رأسهم الجيش الوطني الشعبي.

وكشف ذات المسؤول، أنه من المنتظر قبل نهاية الشهر الجاري تخرّج دفعات لخمس مدارس ستدعم صفوف جهاز الجمارك الجزائرية .

وضمت الدفعة المتخرجة 193 عون رقابة تلقوا تكوينا متخصصا لمدة 9 أشهر ضم برنامجا نظريا وتدريبا شبه عسكري طيلة فترة التكوين القاعدي بالمدرسة كما شمل تربصا تطبيقيا لمدة 3 أشهر بالمصالح الخارجية الجمركية.

وحملت الدفعة الجديدة اسم الجمركي المتوفى “عبد المجيد بوسبير” الذي وافته المنية في 5 أغسطس من سنة 2018 .عن عمر ناهز 59 سنة بعد مسار مهني حافل تقلد خلاله عدة مناصب قيادية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!