وهران اليوم

تحت اشراف المديرية العامة للاملاك الوطنية.

المدرسة العليا للعلوم "جيوديزيا" بارزيو تحتضن الدورة التكوينية الوطنية لفائدة إطارات المديريات الولائية للاملاك الوطنية .

أطلقت المديرية العامة للاملاك الوطنية ، دورة تكوينية لفائدة موظفين بالمديريات الجهوية للاملاك الوطنية، حيث احتضنت المديرية الجهوية للاملاك الوطنية بوهران تنظيم هذا الحدث الذي يقام بالمدرسة العليا للعلوم الجيوديزيا و التقنيات الفضائية بارزيو .

وتهدف هذه الدورة التكوينية، إلى تعزيز قدرات الموظفين  المحليين في هذا المجال وترقيتهم الى مراقبين تحت برنامج تكويني وتحضيري قبل ترقية شعبة مسح الاراضي .

وقد شارك خلال هذه الدورة اكثر من 50 اطار  ،من مختلف الرتب الوظيفية على المستوى الوطني،  شملت  مهندسين، اعوان معاينة ، مراقبين ،مفتشين، مهندسين دولة ومهندسين رئيسين.

حيث تم  برمجت هذه الدورة على افواج  ، فيما حددت مدة تربص كل فوج باسبوع حتى تتمكن المديريات الولائية من متابعة نشاطاتها الادارية مع المواطنين.

ويذكر   أن المتربصين سيستفيدون من تكوين نظري عبر ورشات تكوينية في المدرسة العليا للجيوديزيا بارزيو، يشرف عليها إطارات من مختلف المديريات الوطنية ، فقد كلف اربع إطارات من المديرية الولائية للاملاك الوطنية بوهران بتكوين المتربصين  ،منهم مختص بالتحقيق والتحديث السيد منقوري عباس، صياد عبد الحميد،  بن كراتو الجيلالي والسيدة بن يشو سعاد .

وحسب المكونين ،فإن الدورة ستتناول محاور مهمة كما ستمكنهم من طرح تجاربهم الميدانية والتقنية التي  سيستفيد منها مختلف الموظفين في مهامهم الجديدة كمراقبين، وللعلم ستمتد هذه الدورة التكوينية لغاية نهاية السنة الجارية .

ح.فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!