وطني

تجمع للغواصين بالحماية المدنية لتطوير الغوص في الأعماق بتلمسان الأول في تاريخ الحماية الجزائرية

تنفيذا لتعليمات و توجيهات المدير العام للحماية المدنية و تنفيذا لبرنامج المديرية العامة وجهودها لتطوير تخصص الغطس في الأعماق الكبيرة و مواصلة للبرامج السابقة تم برمجة تجمعين بكل من سكيكدة و تلمسان من الفترة الممتدة بين 7 و 12 من الشهر الجاري.
حيث استهدف في هذين التجمعين تطوير الغوص العميق لفائدة غطاسي الحماية المدنية استعداد للتدخلات في الاعماق التي تتجاوز 60 متراً ، شهد هذين التجمعين الجهويين تواجد 22 غواصاً و 5 مستشارين تقنيين تم خلالهما تنفيذ عمليات غطس من طرف المشاركين بلغت عمق 80 مترًا بنجاح باهر جدا و باستخدام تقنية جديدة في الحماية المدنية.

تقنية إزالة التشبع بالأكسجين و ذلك باستخدام قارورات النيتروكس (القارورات بيضاء) لجعل العملية أكثر امانا حيث تم وضع مركزي الضغط العالي للحماية المدنية (عنابة ووهران) في حالة تأهب قصوى للتذخل في حالة أي طارىء.

غوص غطاسي الحماية المدنية الى عمق 80 متر و هو انجاز كبير سيساهم في تحسين و تطوير التدخلات في الإنقاذ، هذا الإنجاز قام به غطاسو الحماية المدنية الجزائرية بتاطير غطاسين مستشارين تقنيين للحماية المدنية الجزائرية يعتبر الأول في تاريخ غطس الحماية المدنية الجزائرية.
كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!