وطني

تبسة : تخصيص 200 مليون دج لإعادة تأهيل محطة ضخ المياه بسد صفصاف الوسرى

حمرة ف

خصصت مديرية الموارد المائية 200 مليون دج لإعادة تأهيل محطة ضخ المياه بسد بلدية صفصاف الوسرى , وهذا من أجل تحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب للبلديات الجنوبية لولاية تبسة  .

وأوضحت لوأج صونيا رحاحلية أنه “تم رصد هذا الغلاف المالي ضمن البرنامج التكميلي لقطاع الموارد المائية لسنة 2023 ويخصص لإعادة تأهيل هذه المحطة التي وضعت حيز الاستغلال سنة 2011 “.

كما أكدت المديرة الولائية بأن الإجراءات الإدارية والقانونية لمنح هذه الصفقة قد استكملت ويرتقب أن تنطلق أشغالها قريبا”, مشيرة في هذا السياق  أن ترميم محطة الضخ بسد الصفصاف من شأنه تدعيم سكان بلدية بئر العاتر الجنوبية بالمياه الصالحة للشرب بقدرة ضخ تصل إلى 50 لترا في الثانية .

وأضافت أن عملية ترميم المنشآت القديمة ووضعها حيز الخدمة سيساعد في تحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب عبر كامل إقليم الولاية، مبرزة بالمناسبة أن الجهة الجنوبية لولاية تبسة تعاني من مشكل الاعتداء على شبكات التوزيع والربط العشوائي وغير الشرعي لسقي المنتجات الفلاحية, وهو ما يؤثر سلبا على الكميات المخصصة للشرب, وينجر عنه تذبذب ونقص في التموين .

وأشارت إلى أنه تم تجنيد كل الإطارات والأعوان وكافة الوسائل المادية المتاحة لمحاربة هذه الظاهرة وقطع كل التوصيلات غير الشرعية مع المتابعة القضائية بغية تحسين الخدمة العمومية خاصة خلال شهر رمضان الفضيل وموسم الاصطياف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!