وطني

تبسة : توقع جني أزيد من 1,5 مليون قنطار من البطاطس بهذه الولاية

طارق م 

كشفت المصالح الفلاحية بولاية تبسة، عن إحتمال تحقيق منتوج فلاحي يقدر  ب 5ر1 مليون قنطار من البطاطس خلال موسم الجني الحالي .

وفي تصريح  لواح أكد المدير الولائي بدر الدين عمورة، أن عملية جني المحصول انطلقت مؤخرا على مستوى بلديات الحويجبات والماء الأبيض وأم علي, وسط توقعات بزيادة محسوسة في الإنتاج مقارنة بالمواسم الفلاحية السابقة أين بلغ حدود 2ر1 مليون قنطار.

وأضاف المتحدث أن هذه التوقعات في زيادة الإنتاج تأتي في إطار توسع المساحة الزراعية المخصصة لهذه الشعبة الفلاحية, حيث بلغت 3500 هكتار بزيادة 200 هكتار عن الموسم الفلاحي الماضي, فضلا على اكتساب الفلاحين المنخرطين في هذا المجال الخبرة اللازمة والتزامهم بالمسار الفلاحي التقني الخاص بهذه الزراعة.

وفي هذا الصدد أشار السيد عمورة أن مصالحه تعمل على مرافقة الفلاحين ميدانيا بداية من عملية الغرس, التي تكون في شهر مارس من كل سنة, إلى غاية الشروع في جني المحصول في الفترة الممتدة بين نهاية شهر يوليو ومطلع شهر نوفمبر. وأفاد المدير الولائي للقطاع بالنيابة إلى أنه سيتم “خلال الأيام القليلة القادمة” وضع حيز الخدمة غرفة تبريد ببلدية الشريعة والتي تعد الأولى من نوعها بولاية تبسة بسعة 5 آلاف متر مكعب .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!