وطني

بيان تحذيري من الدرك الوطني

حمرة فوزية 

حذر  الدرك الوطني، اليوم السبت، المواطنين من  خطر الوقوع في الظواهر الاحتيالية التي عرفت إنتشارًا ملفتًا في الآونة الأخيرة، وذلك حسب ما إستُفيد من بيان للدرك الوطني .   

وأوضح ذات البيان أن  المصالح المختصة في مكافحة الإجرام السبيراني للدرك الوطني قد عاينت انتشارا واسعا لظاهرة النصب والاحتيال عبر الانترنت حيث راح ضحيتها العديد من المواطنين  .

حيث أن  هذه الظاهرة التي تعتمد أساسا على الهندسة الإجتماعية ، يلجأ فيها المحتالون في كل مرة إلي طُرق و أنماط احتيالية جديدة تمكنهم من التوصل إلي أهدافهم الإجرامية-وفق المصدر-.

 و أشار البيان إلى ضرورة إتباع النصائح و التوجيهات لتفادي الوقوع في الجرائم السيبرانية، حيث أكد الدرك الوطني حرصه على  سلامة المواطنين من الوقوع في مثل هذه  الظواهر الاحتيالية، لاسيما تجنب إرسال  صور البطاقات البنكية و البريدية أو رسائل التأكيد عبر وسائط التواصل الإجتماعي، مشيرةً الى أن أي شخص يطلب هذه  المعلومات فهو حتما محتال سبيراني .

وفي ذات السياق شدّد الدرك الوطني على تجنب دفع السلع مسبقا قبل الإستلام، ودعا الى عدم الانسياق وراء الإعلانات و المنشورات الاحتيالية مجهولة المصدر التي تعد  بالربح السريع عن طريق الإستثمار المضمون عن بعد من من خلال القيام بمهام سهلة و بسيطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!