الحدث

بوغالي يستقبل وفدا عن المكتب التنفيذي للمؤتمر الأوروبي للجان دعم الشعب الصحراوي

استقبل ابراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني اليوم الخميس ، بمقر المجلس وفدا عن المكتب التنفيذي للمؤتمر الأوروبي للجان دعم الشعب الصحراوي يقوده بيار غالون، والذي أن المؤتمر الأوروبي للجان دعم الشعب الصحراوي يعمل حاليا على إعادة تأطير حركة التضامن مع القضية إثر المستجدات الأخيرة التي ميزها موقف رئيس الحكومة الإسبانية الأخير وكذا تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

أضاف السيد غالون بأن الندوة تسعى الآن إلى ترقية الحق في تقرير المصير من حق إنساني إلى حق سياسي وأردف بأن الأمم المتحدة مدعوة إلى تحمل مسؤوليتها في الدفاع عن شعب هذا الإقليم المحتل.

مشيرا الى أن التضامن مع الشعب الصحراوي في هذا السياق يكتسي أهمية خاصة لا سيما وأنه يأتي عشية توقع إصدار حكم جديد للمحكمة الأوروبية التي قضت في حكم سابق ببطلان استغلال المغرب لثروات الصحراء الغربية باعتبار وضعها كإقليم منفصل.

وبالمناسبة، ثمن رئيس الوفد توضيح رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لموقف الجزائر حيال النزاع في الصحراء الغربية، وقال بأن ذلك له أهمية خاصة كونه قد تزامن مع اقتراب عقد القمة العربية بالجزائر، وأضاف بأن حل القضية الصحراوية سيكون مفتاحا لبناء مغرب عربي كبير بإمكانه في المستقبل أن يكون شريكا مثاليا لإفريقيا وأوروبا على السواء.

ومن حهته جدد رئيس المجلس موقف الجزائر الحريص على نصرة القضايا العادلة وأكد التزامها بالعمل من أجل تمكين الشعوب المقهورة من حقها في تقرير المصير وممارسته بصفة حرة وبدون ضغوط كما هو الشأن بالنسبة للقضية الصحراوية.

كما أشاد السيد أبي بشرايا بشير ممثل جبهة البوليزاريو في أوروبا بما حققته القضية الصحراوية من مكاسب مؤخرا وقال أن الفضل في ذلك يعود للجزائر التي استعادت دورها المحوري كقوة إقليمية لها وزنها في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!