العالم

بوتسوانا تجدد دعمها للشعب الصحراوي في تقرير مصيره

جددت بوتسوانا تشبتها الدائم للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية البوتسواني الدكتور ليبوكانك كوابي خلال احتفال الحكومة البوتسوانية بيوم الأمم المتحدة بالتعاون مع الهيئة الأممية بخابروني ، اين جدد وزير الخارجية البوتسواني دعم بلاده للشعب الصحراوي وقضيته العادلة حتى تقرير المصير والاستقلال.

و كان اليوم فرصة لتقييم ونقاش الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة من خلال مختلف وكالاتها المتخصصة في برامج التنمية المحلية .

من جهة اخرى تم تسليط الضوء على دور جمهورية بوتسوانا كعضو في الهيئة ومساهمتها خصوصا انها تترأس حاليا المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ” الايكوسوك” .

وأكد وزير الخارجية البوتسواني انه منذ الاستقلال ورغم التحديات فان بوتسوانا انخرطت في جميع برامج الأمم المتحدة وهياكلها ،كما تضع ضمن أجندتها كلما حضرت مداولات الجمعية العامة للدفاع عن حق الشعوب في تقرير المصير ومنها الشعب الصحراوي والشعب الفلسطيني .

كما اثنى المنسق الدائم للأمم المتحدة من جهة اخرى على الموقف البوتسواني تجاه قضية الصحراء الغربية كونها تنسجم مع مبادئ وميثاق الامم المتحدة.

وقد تم تنظيم هذا الحدث في مقر تمثيلية الأمم المتحدة بخابروني وحضره وزراء من الحكومة البوتسوانية وكذلك اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببوتسوانا وحضر عن السفارة الصحراوية نائب السفير السيد محمد امبيريك صمبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!