وهران اليوم

بوادر إنفراج في أزمة “فريق الحمراوة” .. بفضل تدخّل والي وهران 

بدأت بوادر أمل تلوح في أفق مولودية وهران، بعدما تمّ ترسيم تنازل كافة المساهمين عن أسهمهم كخطوة أولى لمباشرة الإجراءات الإدارية لنقل ملكية النادي إلى شركة “هيبروك” التابعة ل”سوناطراك”.

ويأتي قرار المساهمين بالتنازل عن أسهم الشركة المحترفة، بفضل تدخّل والي وهران السعيد سعيود، الذي ساهم بشكل كبير في إنقاذ هذا الفريق العريق من الإنهيار بسبب تراكم الديون وضعف التسيير .

و إستطاع والي وهران ايجاد حلّ لهذا الملف الملغّم ،وتمكن من الوفاء بعهده لمناصري فريق الحمراوة ،بعدما أكّد في عديد المناسبات، بأنّه “لن يتخلى عن المولودية من أجل مناصريها “. ووعدهم بأن تكون لهذا النادي العريق شركة وطنية قبل نهاية الموسم الكروي الحالي .

و أكد سعيود، بأن قرار التكفل بفريق “الحمراوة” هو استجابة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى مطالب أنصار المولودية وشباب وهران.

وأجمع الانصار على أن هذه الخطوة الإيجابية لوالي وهران تستحق الشكر والتقدير ، بفضل مساهمته الكبيرة في جلب شركة وطنية لدعم الفريق .

ووصف الوالي لدى محبي الحمري برجل المهام الصعبة والإنجازات المستحيلة التي تبلورت في ظرف قصير في عهدته على شاكلة ما حدث قبل الألعاب المتوسطية حيث وقف على كل كبيرة وصغيرة كي تكون الباهية جاهزة للحدث والآن حقق حلم أنصار المولودية ولم يتخلى عنهم مثلما حاول البعض التشكيك به.

و أعلنت شركة مولودية وهران، الخميس الماضي، عن تنازل المساهمين بصفة رسمية عن أسهمهم لمصلحة النادي الهاوي، وذلك في الجمعية العامة الاستثنائية جرت بحضور محضر قضائي.

وأصبح النادي الهاوي صاحب الأغلبية من أسهم الشركة المحترفة بنسبة 80%، في انتظار تجهيز كافة الوثائق والتقارير المالية، من أجل بدأ إجراءات نقل ملكية النادي إلى مجمع “هيبروك”.

وأكد والي وهران خلال اجتماعه مع مسيري مولودية وهران و ”هيبروك” التزامه بمواصلة دعم المولودية ماليا في هذه الفترة الانتقالية التي تسبق إشراف شركة النقل البحري للمحروقات على النادي.

ويأمل أنصار فريق “الحمراوة” أن تبدأ المولودية عهدا جديدا مع شركة “هيبروك” وتعود بقوّة إلى سابق عهدها والمنافسة على أغلى الألقاب.

وسيساهم قدوم شركة ”هيبروك”، في استعادة أمجاد الفريق، والعودة بقوة الى عهد الانتصارات وتحقيق نتائج مشرّفة.

وفي نفس الوقت يأمل الحمراوة أن تقوم شركة هيبروك بالتشاور مع السلطات المحلية والقوى الحية الفاعلة كي تحسن اختيار المسؤولين الجدد للنادي بدل الاستعانة ببعض المساهمين و المسيرين القدامى الذين يحاولون التموقع و الاستفادة من “ريع الدولة” بقدوم هيبروك. فالكفاءة وروح المسؤولية مطلوبة في قادم أعضاء المكتب المسير.

 

حمرة فوزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!