وطني

بن طالب : عدد المستفيدين من التغطية الإجتماعية بلغ أزيد من 29 مليون مواطن

التحرير 

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, على افتتاح أشغال المؤتمر ال12 لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، تحت شعارتعزيز دور النقابة لمواجهة تحول العمل والتحديات الجديدة في إفريقيا، وذلك تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وإنطلقت أشغال هذا المؤتمر بحضور رئيس منظمة الوحدة النقابية الافريقية, فرنسيس آتوولي, و الأمين العام لذات المنظمة, أرزقي مزهود, و الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, أعمر تاقجوت .

و يعرف هذا المؤتمر مشاركة أزيد من 100 مندوب نقابي يمثلون قرابة 50 دولة إفريقية وشخصيات دولية .

كما يهدف إلى إبراز دور المنظمات النقابية في التحولات التي يشهدها عالم الشغل ومساهمتها في مواجهة التحديات الجديدة في إفريقيا, مع التركيز على الدور المحوري للجزائر في هذا المجال.

وكشف بن طالب خلال كلمة ألقاها، أن عدد المستخدِمين المُصرح بهم للضمان الاجتماعي بلغ 409.017 نهاية سبتمبر 2023، إرتفع مقابل المصرح بهم السنة الماضية والذي كان 393.367 نهاية سبتمبر 2022، أما في ما يخص  عدد المستفيدين من التغطية الاجتماعية في نظامي الأجراء وغير الأجراء فقد بلغ أزيد من 29 مليون مواطن.

وأشار الوزير، أن هذا المؤتمر ينعقد في ظل ما تشهده النقابات أمام التحديات الكبيرة،  التي تطرأ على النسيج الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وعلى هيكلة أسواق الشغل وأنماط العمل وضرورة تعزيز القدرة الشرائية والحفاظ على ضمانات الحماية الاجتماعية  والحقوق الأساسية في العمل . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!