وطني

بن براهم:إطلاق منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية جوان المقبل

سيتم بداية شهر جوان المقبل, اطلاق منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية” بهدف تجسيد مبدأ الديمقراطية التشاركية والمساهمة في إيجاد الحلول لانشغالات المواطن. حسبما كشف عنه رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, نورالدين بن براهم, اليوم الاحد بالجزائر العاصمة

وأوضح بن براهم خلال افتتاح الدورة الرابعة العادية للمجلس الوطني للمرصد, أنه من ضمن مخطط عمل المرصد للسنة الجارية, هو اطلاق, منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية عبر 58 ولاية بهدف تفعيل آليات الحوار ورفع انشغالات المواطن للسلطات المحلية بالمقاربة التشاركية، بما يسمح بتفعيل دور المجتمع المدني الذي يعتبر شريكا فعالا لتحقيق التنمية المحلية والتسيير.

وأضاف انه سيتم تجسيد هذه المبادرة عبر لقاءات بين فعاليات المجتمع المدني والمسؤولين المحليين حول أهم القضايا التي تشغل المواطن على أن تخرج بتوصيات من شأنها تقديم حلول وتسليط الضوء على المسائل ذات الأولوية بكل منطقة.

و سيتم بالموازاة مع ذلك خلال السنة الجارية،تنظيم ورشات وطنية حول دور المجتمع المدني تخصص لتقييم السياسات العمومية والتنمية المحلية, مبرزا أن “الرهان الحالي هو كيفية جعل المجتمع المدني شريك أساسي في الحكامة، سواء على المستوى المحلي أو الوطني”.

وتواصلت فعاليات الدورة العادية الرابعة لمجلس المرصد الوطني للمجتمع المدني ، برئاسة نور الدين بن براهم ، رئيس المرصد،و بحضور مصطفى حيداوي رئيس المجلس الأعلى للشباب من خلال الاستماع و مناقشة عدة عروض من لجان المرصد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!