العالم

بمشاركة”100 دولة”.. انطلاق النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي

انطلقت في الدوحة أعمال الدورة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومشاركة أكثر من ألف من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وتستمر جلسات المنتدى -الذي ينظم بالتعاون مع وكالة بلومبيرغ الأميركية- لمدة 3 أيام. ويناقش المشاركون فيه أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا، ودورها في دفع عجلة النمو مستقبلا، وذلك عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية.

ويشارك في المنتدى الذي يعقد تحت شعار “قصة جديدة للنمو العالمي”، أكثر من 50 متحدثا إقليميا ودوليا من المسؤولين الحكوميين، والرؤساء التنفيذيين للشركات، والمستثمرين.

وأعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر ، الذي شارك في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، عن ترحيبه بالمشاركين، متطلعاً لأن يقدم المنتدى إضافة علمية وعملية.
وخلال افتتاح المنتدى، قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن السياسات والمشاريع التي تبنتها دولة قطر خلال العقدين الماضيين “ساهمت في تأسيس بنية تحتية قوية مستقرة وصلبة في موقع استراتيجي يجمع بين الشرق والغرب.
بدوره قال مايكل بلومبيرغ مؤسس مجموعة “بلومبيرغ” الإعلامية الأمريكية: إن قطر “تمكنت بقدراتها من أن تكون في موقع استراتيجي مهم بين أوروبا وآسيا”، لافتاً إلى أن 100 دولة تشارك على مستوى رؤساء ورؤساء وزراء في منتدى قطر الاقتصادي في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!