وطني

بلمهدي يشرف على افتتاح الطبعة ال19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر للقرآن

كمال. ف

أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف يوسف بلمهدي، اليوم الأحد، خلال انطلاق  فعاليات الدورة الـ 19 للمسابقة الدولية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية ، أن المسابقة اشتملت منذ تأسيسها على خصال هادفة وحميدة، خاصة وأنها تقام على أرض سقيت بدماء الشهداء .

وفي كلمة ألقاها الوزير، أشاد فيها بقرارات رئيس الجمهورية، والتي تجسدت بتخصيصه ليوم وطني للإمام، وحثه على طباعة للمصحف “بالبرايل” وهو أول مصحف برواية ورش في العالم.

ويشارك في هذه المسابقة أزيد من 40 دولة من العالم العربي و الاسلامي شاركت في المرحلة التصفوية لهذه الطبعة و التي جرت ما بين 21  و 23 من شهر يناير المنصرم، قبل أن يتأهل 20 متنافسا و متنافسة إلى المرحلة النهائية، من ضمنهم القارئ يوسف عبد الرحمن ممثلا للجزائر.

يذكر  أن جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم و تجويده استحدثت سنة 2004، تخص حفظة كتاب الله تعالى ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة، كما لا يسمح للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة بالمشاركة في هذه الفعالية التنافسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!