وطني

بلعابد: التسجيلات في السنة الأولى ابتدائي ستتم عبر رقمنة النظام المعلوماتي بصفر ورق

" اجتماع حضوري لمديري التربية قريبا.."

حمرة فوزية 

أعلن  وزير التربية والتعليم السيد عبد الحكيم بلعابد، عن تنظيم ندوة وطنية حضوريا تجمع مديري التربية في الأيام القليلة المقبلة لضبط جميع العمليات المرتبطة بالامتحانين المدرسيين الوطنيين لدورة 2024.

وقال  بلعابد، خلال ترأسه صبيحة اليوم، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي  بمقر الوزارة، أن التسجيلات في السنة الأولى ابتدائي ستتم عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية دون سواه، وستنطلق يوم الخميس 2 ماي إلى غاية يوم الثلاثاء 31 ماي 2024، تحسبا للدخول المدرسي 2024-2025، مشيرا إلى أن هذا الإجراء الرقمي سيسمح لأولياء الأطفال المولودين بين أولّ جانفي و31 ديسمبر 2018 بتسجيل أبنائهم عبر فضاء الأولياء بصفر ورق ودون التنقّل إلى المؤسسات التعليمية.

وبخصوص امتحان إثبات المستوى المقرّر إجراؤه يوم 7 ماي 2024 لفائدة أكثر من نصف مليون متعلم مسجّل بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، أكّد الوزير على أهمية العناية بتنظيم هذا الامتحان كونه يندرج في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم عن بعد، ضمن التوجه العالمي الجديد نحو تحويل التربية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما ذكّر الوزير بالتواريخ المعلنة لانطلاق عملية سحب المترشّحين لاستدعاءات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، المحدّدة ابتداء من يوم 5 ماي 2024 بالنسبة لمترشحي شهادة التعليم المتوسط، ومن تاريخ 9 ماي 2024 بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا، مشيرا إلى أنّ إمكانية سحب الاستدعاءات تبقى متاحة إلى غاية اليوم الأخير من كل امتحان.

وأشار الوزير بالمناسبة إلى أنّ الثانوية الوطنية للفنون، الشهيد علي معاشي، التي يتمدرس بها تلاميذ من جميع ولايات الوطن، ستعرف تنظيم أوّل امتحان في شهادة البكالوريا شعبة الفنون في هذه الدورة 2024، وستنطلق يوم غد، الأحد 28 أفريل، الاختبارات التطبيقية لبعض مواد تخصصات شعبة الفنون الأربعة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!