وطني

بلعابد: إتخاذ إجراءات جديدة لتخفيف مناهج التعليم الإبتدائي

كمال ف

صرح  وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، عن اتخاذ إجراءات جديدة سيتم العمل بها بداية من الموسم الدراسي المقبل لتخفيف المناهج والبرامج في التعليم الابتدائي.

وأكد بلعابد، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم العلم المصادف لليوم الثلاثاء 16 أفريل، أنه تجسيداً لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضي بتخفيف وزن المحفظة، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تم تجسيدها بدءاً بتجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الالكترونية بالإضافة كذلك إلى توفير نُسخة من الكتب المدرسية في التعليم الابتدائي وإطلاق الكتاب الرقمي .

وأعلن الوزير في ذات السياق أنه سيتم التخلي على امتحان نهاية التعليم الابتدائي لعدم ثبوت جدواه من الناحية البيداغوجية والضغوط النفسية للتلاميذ وتعويضه بامتحان تقييم المكتسبات.

وأوضح بلعابد، أن المدرسة الجزائرية تحت قيادة الرئيس تبون، شهدت إيجابيات كثيرة من خلال إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي وتأطير التربية البدنية والرياضية ومراجعة مواقيت التعليم الابتدائي.

كما أشار الوزير إلى استحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية تنفيذا لمخرجات مجلس الوزراء، وذلك عملًا بالمرسوم الخاص بها الذي صدر مؤخرًا .

وذكر  الوزير أن نسبة الأمية في الجزائر شهدت تراجعا كبيرا، حيث بلغت 7.40 بالمائة، مشيراً إلى أنه سيتم القضاء على آفة الأمية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة سنة 2030، من خلال جودة التعليم في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!