وهران اليوم

بلدية وهران : إنطلاق أشغال تهيئة 05 قطاعات حضرية

ح.فوزية

برمجت بلدية وهران عدة مشاريع للتهيئة الحضرية لمختلف الطرقات والأحياء التي عانت من التهميش لسنوات وحرمت من ابسط الحقوق، حيث ستساهم هذه العملية في إضفاء صبغة جمالية للمدينة وتحسين الإطار المعيشي لساكنة وهران.

وحسب مصالح مديرية الطرق والمرور لبلدية وهران (DVC) ، فإنّ الأشغال الأولى انطلقت بمختلف الطرقات الكبيرة لتليها الآن تهيئة بعض الأحياء السكنية التي تعاني هي الأخرى من الكثير من المشاكل المتعلقة بالتهيئة ، وحسب المسؤول التقني للمشروع فإن العملية إنطلقت ب 05 مندوبيات بلدية على غرار العثمانية، المقراني، النصر، إبن سينا والحمري .

وعلى هذا الأساس تجري حاليا أشغال تهيئة حي بالعربة الروشي وإعادة الإعتبار له حيث لم تتم الأشغال به منذ أكثر من 20 سنة، كما تتم أيضا أشغال تهيئة حي الجزائرية إبن سينا من خلال إنجاز قنوات الصرف الصحي و الأمطار مع إعادة الاعتبار للأرصفة وإنجاز وتجديد بعض الشبكات كالماء الشروب وغيرها حيث عانى سكان هذا الحي الذي أنجز لأكثر من 30 سنة من الحفر والاهتراءات خصوصا في فصل الشتاء.

وحسب القائمين على تنفيذ هذه المشاريع ، فقد انتهت أشغال تعبيد الطريق المؤدي الى رأس العين حيث تم إنجازه من طرف مديرية الأشغال العمومية بعد رفع عدة شكاوي من طرف القائمين على بلدية وهران من أجل إعادة التزفيت بناءا على طلبات المواطنين حيث لم تتم الأشغال به منذ أكثر من 40 سنة .

للإشارة تم برمجت هذه المشاريع التنموية في إطار مختلف البرامج التنموية التي أوصى بها والي ولاية وهران السعيد سعيود ورئيس بلدية وهران أمين علوش للنهوض ببلدية وهران وتهيئة مختلف أحياء المدينة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!