وهران اليوم

بلدية واد تليلات تستفيد من عدة مشاريع تنموية لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين 

ستنطلق ببلدية واد تليلات العديد من المشاريع التنموية الهامة التي تهدف أساسا الى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتوفير متطلبات الحياة الأساسية . حسبما كشف عنه رئيس البلدية رياض طبال.

ومن بين المشاريع التي سيتم اطلاقها بهذه البلدية،ثلاثة مطاعم مدرسية،و عملية تهيئة حضرية بقرية توميات، كما ستعرف طرقات حضرية بوسط واد تليلات عمليات تهيئة خُصص لها غلاف مالي بقيمة 15 مليار سنتيم .

وبخصوص هذه العملية كشف ذات المصدر أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات، وستباشر خمسة مقاولات الأشغال بعد عشرة أيام.

وأعلن ذات المتحدث عن ثلاثة مشاريع خاصة بالانارة العمومية بتقنية اللاد بأحياء وسط تليلات، وبالمناطق المعزولة بالمهدية والتوميات .

وفيما يتعلق بمشاريع مناطق الظل فأكد رئيس البلدية أنه تم الانتهاء منها،حيث استفادت عدة قرى من مشاريع حيوية ساهمت في فك العزلة عنها ،من بينها مشروع ربط قرى الشقاليل والموالك بالغاز الطبيعي،وتهيئة حضرية بعدة مناطق.

وفيما يتعلق بمشكل الاكتظاظ بالمؤسسات التربوية بسبب عمليات الترحيل الكبرى التي عرفتها المنطقة،التي تضم 90 ألف نسمة. فذكر ذات المسؤول، أنه تم التحكم فيه نهائيا ،حيث صارت تتوفر البلدي على 25 مدرسة ابتدائية.

تجدر الاشارة أن واد تليلات تدعمت أمس بعدة مرافق من بينها قاعة متعددة الخدمات ومدرسة ابتدائية على مستوى المدينة الجديدة “لاسيرا”.

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!